معلومات مهمة عن الكيراتين والبروتين لفرد الشعر



معلومات مهمة عن الكيراتين والبروتين لفرد الشعر




يعتبر الكيراتين هو أفضل طرق علاج الشعر حتى الآن ، فبالرغم من أن الكيراتين ظهر في مصر منذ أكثر من خمس سنوات إلا انه مازال صاحب الريادة في علاج الشعر والقضاء على الكثير من مشاكله خاصة مشكلة التساقط و" الهيشان " وفقدان البريق  .

أولا هناك نوعين من الكيراتين وهما : كيراتين معالج ، وآخر لتنعيم الشعر
والمعالج هو الأكثر شيوعا في مصر ، لأنه يعمل على إعادة الشعر إلى حالته الطبيعية ويكسبه بريقا وقوة ويمنع تساقطه تماما فضلا عن انه يضيف إليه كثافة وصحة وتبقى نتائجه لفترة طويلة على حسب طريقة التعامل مع الشعر نفسها ، أما كيراتين التنعيم فهو ما يستخدم لتنعيم الشعر "الخشن" جدا وفرده دون أي ضرر للشعر نظرا لأنه يخلو تماما من المواد الكيماوية فهو مادة طبيعية مائة في المائة .

وقد ظهر حديثا وسائل علاجية أخرى للشعر بخلاف الكيراتين ، فهناك البروتين ويمكن أن نقول عليه أنه التطور الطبيعي للكيراتين ، ويعد من أحدث ما أنتجته أمريكا لعلاج الشعر التالف ، وإعادة صحته وبريقه حيث أنه يعمل على تنشيط بصيلة الشعر ، وإعادة بنائها من جديد مما يعطى الشعر كله مظهرا صحيا ومختلفا تماما عما كان عليه من قبل .

الفرق بين الكيراتين الأصلي والتقليد :

الكيراتين الأصلي هو : الكيراتين البرازيلي .
أما الكيراتين المقلد : يحتوى على مادة الفورمالين ، وهى مادة مسرطنة ويتم إضافتها بنسبة كبيرة جدا ، ويضاف الكثير من المواد الكيماوية وهى مواد خطيرة جدا على الشعر ، ورائحته مثيرة لدموع وتشعر بحرقان بسبب المواد الكيماوية الشديدة به ويستمر على الشعر3 شهور فقط  .

كيف يتم استخدام الكيراتين :

يتم دخول الكيراتين إلى الشعر عن طريق جهاز معين بواسطة أمبولات ويخرج الكيراتين على شكل بخار ويتم تصفيف الشعر به .

نصائح للمحافظة على الكيراتين بالشعر :

ü   في حالة استخدام الصبغة ، تستخدم قبل وضع الكيراتين .
ü    لا يغسل ولا يستخدم أي شيء عليه قبل يومين أو 4 أيام من استعمال الكيراتين .
ü   استخدام شامبو معالج باستمرار لمحافظة على الشعر .


Share on Google Plus

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق