ست خطوات بسيطة لتنظيف المطبخ



عند تنظيف المنزل أحيانا يحتاج المطبخ للتنظيف بخطوات سريعة , وبشكل خاص عند تجمع الأهل والأصدقاء أو عند استضافتك لحفلة منزلية أو ما شابه ، لذلك قومي بإتباع طريقة تنظيف المطبخ بالخطوات الستة السريعة التالية لتنظيف المطبخ لتحافظي على جماله ونظافته أمام ضيوفك.

الخطوة الأولى : مسح أسطح و رفوف الرخام وترتيبها :

غالبا وبعد عملية الطبخ اليومية أو تجهيز العصير يحتاج مطبخك إلى طريقة تنظيف مطبخ سريعة. أولا يجب أن تضعي كل شيء في مكانه فذلك يجعل مطبخك مرتبا و يسهل تنظيفه , وتخلصي من كل الأشياء الغير مرغوب فيها مثل الأكياس والعلب في سلة المهملات، وأخيرا قومي بتنظيف الطاولات بحيث تنظفي جيدا تحت الأدوات المتبقية على الرف مثل المحمصة أو برطمانات السكر والشاي والقهوة .

الخطوة الثانية : تنظيف الثلاجة :

الخطوة الثانية في طريقة تنظيف المطبخ تكمن في التخلص من بقايا الطعام القديمة والأغذية الفاسدة , وأيضا الخضار القديم التالف , ثم قومي بتنظيف الرفوف ، إما بأن تقومي بسحبهم إلى الخارج وتنظفيهم خارج الثلاجة أو أن تمسحيهم بفوطه رطبه ونظيفة في مكانهم . ولا تنسي باب الثلاجة من الخارج ، قومي بمسحه بشكل جيد . وأيضا ضعي قطعة خبز محمصة صغيرة في الثلاجة بعد تنظيفها لتمتص رائحة الثلاجة .

الخطوة الثالثة : تنظيف الفرن :

إن طريقة تنظيف المطبخ لا تكتمل إلا بتنظيف الفرن ، ولكن إذا كنت مشغولة اليوم وليس لديك الوقت لتنظيف الفرن تستطيعين تأجيله إلى يوم آخر لأن تنظيف الفرن يحتاج لوقت طويل . لذلك قومي بمسحة بفوطة مبلله كخطوة سريعة.

الخطوة الرابعة : تنظيف الأواني والأحواض :

تنظيف الأواني والأحواض من أهم خطوات تنظيف المطبخ ، اجمعي الأواني والصحون التي تحتاج للتنظيف في الحوض ونظفيها بالماء ثم بالصابون ثم اشطفيها بالماء . استخدمي القفازات المطاطية لتنظيف المجلي من الأوساخ الناتجة من الأواني والصحون ، وبعد ذلك نظفي المجلي بالإسفنج والصابون واغسلي الصابون جيدا.

الخطوة الخامسة : تنظيف الأرض :

أولا قومي بكنس الأرض للتخلص من الغبار والأوساخ ، ثم ضعي الماء والصابون في دلو كبير ، واستخدمي الممسحة لمسح الأرض بالماء والصابون .

الخطوة السادسة : مسح أبواب خزائن المطبخ :

آخر شيء تقومين به من خطوات تنظيف المطبخ هو أن تقومي بغسل الفوطة جيدا وضعي عليها القليل من مطهر المطبخ ثم امسحي أبواب خزائن المطبخ من الخارج فقط للتخلص من الغبار وطبعات الأصابع .



Share on Google Plus

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق